القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية رعاية القطط عالم ميراتسون للحيوانات

كيفية رعاية القطط عالم ميراتسون للحيوانات؟

كيفية رعاية القطط عالم ميراتسون للحيوانات

الشديد وإحساسها بالمغامرة ، ستبقيك تربية قطة على أصابع قدميك. سيضع الاهتمام الدقيق خلال السنة الأولى من الحياة أساسًا قويًا لعلاقة طويلة ومحبة مع قطتك.


تحتاج القطط التي تتراوح أعمارها من 8 إلى 12 أسبوعًا إلى أربع وجبات في اليوم ، و 3-6 أشهر ثلاث وجبات ، والقطط التي يزيد عمرها عن 6 أشهر ، ووجبتان.


اتبع الإرشادات الموجودة على عبوات الطعام لمعرفة المقدار الذي يجب توفيره في كل رضعة. قدّم لقطتك طعامًا رطبًا وجافًا ، حتى تقل احتمالية أن تصبح آكلًا صعبًا في وقت لاحق.


عندما تقدم طعامًا رطبًا ، تأكد من التقاطه بعد حوالي 30 دقيقة. تحب القطط الطعام الرطب ، ولكن إذا سمحت لهم بتناوله في أوقات فراغهم ، فسوف يصبحون "كسالى" في الأكل. قلل من توفر الأشياء الجيدة ، وسوف تتعلم قطتك "الحصول عليها بينما يكون الحصول عليها جيدًا."


من الجيد ترك الطعام الجاف طوال اليوم حتى تتمكن من تناوله كما يحلو لها. من الضروري أن تتعلم قطتك أكل كيبل جافة ، لأن الطعام المقرمش يساعد في الحفاظ على صحة أسنانها ولثتها.


من المحتمل أن تقضي قطتك الكثير من الوقت في لعق فروها ، لذلك لن تحتاج إلى تحميمها. ومع ذلك ، ستستفيد هي وأنت من جلسات تنظيف الأسنان المنتظمة.


الوقت الذي تقضيه في العناية بقطتك يجعلها معتادة على التعامل معها ويتيح لك مراقبة صحتها وتطورها. تخاف العديد من القطط الصغيرة من الفرشاة في البداية ، أو تعتقد أنها لعبة. إذا كنت صبورًا ومحبًا ، يمكنك تعليم قطك الصغير أن يستمتع بالإحساس المهدئ بالفرشاة. غالبًا ما تعتني القطط ببعضها البعض ، لذا فإن تمشيطها بالفرشاة يعني أنك تعبر عن "حبك" لها.


أثناء العناية بقطتك ، ابدأ في تعويدها على التعامل مع أذنيها وعينيها وفمها وكفوفها. حرك يديك فوق جسدها ، وقم بتقييدها من وقت لآخر وأنت تلمس أجزاء مختلفة من الجسم وتتلاعب بها. في البداية قد تكون قادرًا فقط على لمس شفتها ، ولكن على مدار أيام وأسابيع ستتمكن من رفع شفتها ولمس لثتها.


عندما تمسك بمخالبها ، اضغط برفق على أصابع قدمها لتمديد مخالبها. هذه هي التقنية التي ستستخدمها لاحقًا لقص مخالبها ، وكلما بدأت في التعود عليها ، كلما كانت الصدمة أقل لكليكما.


القطط لديها الكثير من الطاقة. إذا لم توفر منفذًا لها ، فستجد واحدًا خاصًا بها. مطاردة لعبة أو كرة رياح ، المطاردة والانقضاض على إغراء متصل بخيط أو مجرد التسابق في جميع أنحاء الغرفة كلها منافذ إيجابية لطاقتها.


كن حذرًا ، مع ذلك ، لإبقاء اللعب الخشن تحت السيطرة. لا تستخدم يديك أو قدميك كإغراء. ثنيها بشدة عن مهاجمة يديك أو قدميك ؛ ما يبدو لطيفًا عندما تكون قطة يشجعها على أن تكون عدوانيًا معك. احتفظ دائمًا بلعبة محشوة في متناول اليد حتى إذا حاولت مهاجمتك ، يمكنك فرك الحيوان على بطنه لتشجيعه على المصارعة معها.


ماذا أحتاج للعناية بالقطط

  1. وفر الكثير من الرفقة البشرية
  2. توفير وجبات منتظمة ومناسبة مع إمداد دائم بالمياه العذبة
  3. توفير سرير نظيف ومريح
  4. إمنح القط إمكانية الوصول إلى الخارج أو كن مستعدًا لتفريغ وتنظيف صندوق القمامة بشكل يومي
  5. اعتني بها بانتظام. تتطلب القطط طويلة الشعر عناية يومية
  6. خصيها بين 4 و 6 شهور
  7. التطعيم ضد أمراض القطط الكبيرة بانتظام
  8. الديدان بانتظام وتوفر العلاج للبراغيث
  9. إصطحب القطة إلى الطبيب البيطري عندما تظهر عليها أي علامة على المرض - يمكن أن يساعد التأمين على الحيوانات الأليفة في تعويض تكلفة العلاج البيطري.

author-img
عالم ميراتسون للحيوانات هي مجلة اجتماعية متخصصة في حل مشاكل المتعلقة بالحيوانات.  عالم ميراتسون للحيوانات  اهتمامات المرأة  حول الطيور  حول القطط  حول الكلاب

تعليقات