القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أسباب جيدة لتنظيف قطتك بانتظامح

7 أسباب جيدة لتنظيف قطتك بانتظام


7 أسباب جيدة لتنظيف قطتك بانتظام

1) السماح لقطتك بالتعود على اللمس والتعامل معها

يتطلب الاستمالة تفاعلًا جسديًا مع البشر ، حيث تلمس قطتك على نطاق واسع بقدر ما يتم تنظيفها. في حين أن تمشيط / تمشيط معطفها يشبه الملاعبة ، فهو يختلف عن قص المخالب وتنظيف الأسنان وتنظيف الأذنين. عندما تعتاد القطة على هذا النوع من المناولة ، قد يكون هذا مفيدًا فيما بعد ، إذا كنت بحاجة إلى إعطاء الدواء أو التعامل مع المناطق الحساسة للمس.


2) التحقق مما إذا كان هناك أي تغييرات أو شذوذ


يتيح لك الاستمالة فحص قطتك عن كثب والشعور بها. بهذه الطريقة ، يمكنك ملاحظة التغييرات المبكرة في حالة معطفها ، ومعرفة ما إذا كانت تعاني من أمراض الأسنان / اللثة ، أو الأوساخ في الجزء الداخلي من الأذنين ، أو الحساسية في أحد الأطراف / الكفوف ، أو تورم / تورم مريب. يعد الاكتشاف المسبق أمرًا ضروريًا فيما يتعلق بمعالجة الحالات الطبية المختلفة ، مثل السرطان.
3) التعزيز الربط بين القطط والبشر
بعد ولادتها ، تعاني القطط من أن أمها تلعقها ، ويستمر هذا بانتظام. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يهيئون بعضهم البعض لإظهار عاطفتهم وتقوية الروابط الاجتماعية. في واقع الأمر ، فإن معظم القطط تلعق عندما تكون في حالة مزاجية كرد فعل على الملاعبة ، وبعضها يذهب إلى حد العناية بشعر صديقه البشري المفضل. بالطريقة نفسها ، كلما قمت بتزيين معطف قطتك ، فإنك تخلق نوعًا من الترابط والثقة.


4) منع تساقط الفراء الكثير داخل منزلك
بينما تقوم القطط بتنظيف نفسها ، يمكن تقليل كمية الفراء الفضفاض داخل منزلك عن طريق تنظيف المعطف باستخدام مشط / قطة مخصصة للقطط. ضع في اعتبارك القيام بذلك خاصة في فصل الربيع - لأنها تميل إلى إلقاء المزيد.
5) إعطاء اهتمام خاص للقطط ذات الاحتياجات الخاصة


القطط المشلولة أو التي تعاني من مشاكل حركية تعتمد على العناية البشرية بالبقاء في حالة جيدة. عندما يكون لديهم التهاب المفاصل ، لا يمكن للقطط التمدد لتهيئة المناطق التي يصعب الوصول إليها. هذا هو السبب في أن القطط الأكبر سنًا وذات الوزن الزائد تحتاج إلى مساعدة من يعتني بها عندما يتعلق الأمر بالاستمالة.


6) مساعدة السلالات الخاصة ذات الاحتياجات الخاصة
يمكن للقطط ذات الشعر الطويل أن تستفيد من التمشيط الإضافي والتنظيف بالفرشاة ، في حين أن بعض القطط الأصيلة لديها متطلبات عناية أكثر تحديدًا. عندما يكون لديك قطة أصيلة أو تخطط للحصول على واحدة ، خذ بعض الوقت لمعرفة المزيد عن السلالة واحتياجات العناية بها. على سبيل المثال.


عادةً ما تحتاج القطط الفارسية ذات الوجه المسطح والسلالات الغريبة في جبال الهيمالايا إلى المساعدة للحفاظ على أعينهم خالية من الفراء. تحتاج بعض القطط ذات المعاطف القصيرة إلى عناية خاصة بالإضافة إلى التمشيط العرضي.


7) رعاية مخالبهم وأسنانهم
تتطلب التغذية المعيشية والأطعمة المعالجة في الأماكن المغلقة رعاية خاصة للمخالب والأسنان ، وهو ما ينطبق على غالبية القطط الأليفة. لا تحتاج المخالب إلا إلى التشذيب لأنها لا تتلف مثل القطط الوحشية التي تبقى في الهواء الطلق. قد يتراكم البلاك على الأسنان إلا عند تنظيفها ونحن ندرك الآن أن هذا لا يتم حله عن طريق إعطاء كيبل.

تعليقات