القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار أفضل غذاء للقطط

يمكن أن يكون امتلاك قطة أو قطة أليف أمرًا لطيفًا حقًا خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك. ومع ذلك ، يجب أيضًا أن تكون مسؤولاً ومعتنيا بما يكفي لتعرف ما هو الأفضل لحيوانك الأليف. وتعرف كيف تتعامل معهم.


كيفية اختيار أفضل غذاء للقطط

أول شيء يجب أن تعرفه عند اختيار الحصول على قطة أليف هو اختيار أفضل طعام للقطط. لا يمكنك فقط شراء أي طعام تراه في متجر للحيوانات الأليفة حيث يتعين عليك مراعاة القيمة الغذائية.


عند اختيار ماركة طعام للقطط ، ضع في اعتبارك عمر حيوانك الأليف. ينقسم عمر القط على نطاق واسع إلى ثلاث مراحل: هريرة وكبار وكبار. من الناحية المثالية ، يجب أن تختار طعام القطط المناسب لعمر حيوانك الأليف ، فالأطعمة المصنّعة خصيصًا للقطط غنية بالبروتينات والدهون الضرورية لنمو عضلات وعظام وأسنان حيوانك الأليف.


بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب القطط المزيد من البروتين والدهون لأنها أكثر نشاطًا ويمكن أن تحرق المزيد من السعرات الحرارية. من ناحية أخرى ، تتطلب القطط البالغة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. تمامًا مثل البشر ، يمكن للقطط البالغة أن تصبح بدينة إذا أُفرطت في الطعام أو أعطيت نوعًا خاطئًا من الطعام ولم تمارس الكثير من النشاط البدني. يمكن أن تجعلهم زيادة الوزن عرضة للإصابة بأمراض وحالات مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل.


الاستثناء الوحيد هنا هو إذا كانت القطة حامل أو مرضعة. تتطلب القطط الحامل والمرضعة وجبات غنية بالدهون والبروتينات. عندما يبلغ حيوانك الأليف سن الشيخوخة ، يصبح أكثر استقرارًا وسيتطلب نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.


وغنيًا بالبروتينات التي يمكن هضمها بسهولة وكذلك معالجتها عن طريق الكلى. بمجرد تضييق نطاق اختياراتك الغذائية إلى تلك المناسبة لعمر قطتك ، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو إلقاء نظرة على ملصقات الطعام.


ابحث عن محتوى مهم مثل البروتين والتوراين والفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الدهنية والماء كأهم المكونات. قد تلاحظ أيضًا المواد الحافظة المدرجة على الملصقات. تُستخدم هذه للحفاظ على الطعام طازجًا ، على الرغم من أن العلامات التجارية عالية الجودة تستخدم مواد حافظة ومواد مالئة اصطناعية أقل.


تجنب أطعمة القطط التي تحتوي على مكونات مثل المنتجات الثانوية وهضم الحيوانات واللحوم و / أو وجبة العظام والسكريات المضافة ووجبة الذرة والكثير من حشوات الكربوهيدرات والمواد الحافظة الكيميائية.


يقترح الخبراء تناوب الأطعمة المختلفة للقطط لمنع الملل ولضمان حصول قطتك على نظام غذائي متوازن. يوصى أيضًا بإعطاء حيوانك الأليف طعامًا جافًا ومعلبًا. يعد اختيار أفضل غذاء لقططك أمرًا في غاية الأهمية لضمان صحتهم.


كيفية اختيار أفضل غذاء للقطط
ثلاثة انظمة غذائية للقطط وأيهم أفضل
الطعام الصحي القطط 

تعليقات