القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إطعام الحصان عالم ميراتسون للحيوانات

طريقة إطعام الحصان طريقة تغذية الحصان


طريقة إطعام الحصان عالم ميراتسون للحيوانات

يجب إطعام خيلك مرتين في اليوم على الأقل. يكون التكرار أفضل لأن معدة الحصان صغيرة ومصممة للرعي (حيث تدخل كميات صغيرة من الطعام باستمرار وتخرج من المعدة). أطعم خيلك في نفس الأوقات كل يوم ، وبمجرد أن يتكيف خيلك مع هذه الأوقات ، لا تغيرها بشكل تعسفي. إذا كنت بحاجة إلى تغيير أوقات التغذية ، فافعل ذلك تدريجيًا.


أيضًا ، لا تقوم فقط بتغيير ما يأكله خيلك بشكل تعسفي. مرة أخرى ، إذا كان لا بد من إجراء تغيير ، فافعل ذلك تدريجيًا لإعطاء خيلك بعضًا من القديم أثناء مزج الحصان الجديد تدريجيًا.


تأكل الخيول عادة ما يعادل حوالي 2.0 في المائة من وزن جسمها كل يوم. يعتبر الحصان في حالة جسم جيدة عندما لا يمكن رؤية أضلاعه ولكن يمكن الشعور بها فقط من خلال الضغط الخفيف على الأضلاع.


يوصى عمومًا بتغذية الخيول بالتبن بدلاً من معالجة الأعلاف (حبيبات ، مكعبات). لا ينبغي أبدًا استخدام التبن ذي الجودة الرديئة في النظام الغذائي لخيلك. يمكن أن يكون الغبار أو العفن أو الأعشاب أو الحشرات أو المواد الغريبة الأخرى جميعها عوامل تؤدي إلى عدد من المشكلات تتراوح من انخفاض استهلاك العلف إلى أمراض الجهاز التنفسي.


سيحتاج خيلك إلى التبن في أوقات الغطاء الثلجي أو عندما لا تتوفر المراعي أو تكون محدودة. تعتبر تغذية التبن ضرورية أيضًا في خصائص المساحات الصغيرة لتمديد موسم الرعي. يجب أن تعتمد كمية التبن التي يجب تغذيتها على وزن البالات وقيمة المغذيات.


يمكنك إطعام عدد أقل من التبن إذا كان عالي الجودة ، مثل البرسيم. سوف يأكل الحصان الذي يبلغ وزنه 1000 رطل في المتوسط ​​20 رطلاً. (2٪ من وزن الجسم) وهو عبارة عن 3 إلى 4 قشور من التبن متوسط ​​الجودة.


يجب إضافة مزيج الحبوب من الشوفان والذرة فقط إلى النظام الغذائي لخيلك عند زيادة تدريبه أو نشاطه العملي. عند تقديم الحبوب ، يجب أن يتم تناولها بكميات صغيرة جدًا في المرة الواحدة نظرًا لوجود معدة صغيرة وقصر الأمعاء. يجب تقديم ما لا يقل عن 1.0 في المائة من وزن الجسم من الخشن (المراعي ، التبن) عند تغذية الحبوب لضمان المدخول الكافي وصحة الجهاز الهضمي.


يجب أن يحصل خيلك دائمًا على الملح أيضًا. أضف أوقية أو اثنتين إلى علف خيلك أو قم بإتاحة كتلة ملح خالية من الاختيار.


تأكد من أن خيلك لديه الكثير من المياه العذبة والنظيفة في جميع الأوقات. يشرب الحصان متوسط ​​الحجم من 10 إلى 12 جالونًا من الماء يوميًا. افرك بانتظام حاويات المياه والأحواض. يجب أن تتمتع الخيول المريضة بإمكانية الوصول إلى مصدر مياه منفصل حتى تستعيد صحتها مرة أخرى.


اترك حصانك قليلًا من الماء فورًا بعد التمرين. بعد بضع رشفات ، امشِ الحصان لتهدئته. قد ترفض بعض الخيول الشرب لاحقًا إذا لم تقدم لها كمية صغيرة من الماء بعد فترة وجيزة من التمرين. فقط بعد أن يبرد خيلك وعودة تنفسه إلى طبيعته ، يجب أن تتركه يحصل على الماء بحرية.


راندال هولمان ، صاحب موقع Front Range Frenzy والمتحمس للخيول ، هو مؤلف المقال أعلاه. سوف تجد معلومات أساسية أخرى سهلة وعملية عن رعاية الخيول على موقعه على الإنترنت:

مقصورة الحصان.
لمعرفة المزيد حول الخيول إضغط هنا.

author-img
عالم ميراتسون للحيوانات هي مجلة اجتماعية متخصصة في حل مشاكل المتعلقة بالحيوانات.  عالم ميراتسون للحيوانات  اهتمامات المرأة  حول الطيور  حول القطط  حول الكلاب

تعليقات