القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة العناية بالحصان الكبير في السن

طريقة العناية بالحصان الكبير في السن.

ربما تكون قد ركبت الحصانا في العروض ، من خلال المسارات أو حتى انتقلت إلى جميع أنحاء البلاد مع حصانك. لقد كنتما أصدقاء منذ فترة طويلة ، وقد يكون من الصعب الاعتراف بذلك ، لكنك لاحظت أن حصانك يتباطأ.

لا تفقد القلب. تمامًا كما هو الحال مع الناس ، تساعد التطورات في الرعاية الصحية والتغذية الخيول على أن تعيش حياة أطول وأكثر إنتاجية ، حتى سنواتها الأولى. لكن الخيول الأكبر سنًا تهتم قليلاً. إليك بعض الطرق للحفاظ على رفيقك المسن يبذل قصارى جهده.

طريقة العناية بالحصان الكبير في السن

خمس نصائح لرعاية الحصان الأكبر سنًا

1. أعطه العمل الخفيف والمتسق. قد لا يكون خيلك قادرًا على متابعة روتين التمارين للمسابقات ، لكنه ربما ليس مستعدًا للتقاعد أيضًا. أبقِه في مستوى لياقة معقول وسيشعر ويعمل كحصان أصغر سنًا. أسوأ ما يجب فعله هو السماح له بالخروج من لياقته البدنية ثم ركوبه بقوة في عطلة نهاية الأسبوع عندما لا يكون قد عطل منذ شهور. هذا ليس عدلاً بالنسبة له وقد يسبب لك مشكلة لاحقًا.

2. تأكد من أن خيلك يخضع لفحوصات بيطرية منتظمة. لا تهمل
فحص الطبيب البيطري حتى لو لم يعد خيلك بالقرب من العديد من الخيول الأخرى. اجعله على اطلاع دائم بالتطعيمات ، مثل أي حصان ، وتأكد من أن طبيبك البيطري يبدأ في البحث عن علامات التهاب المفاصل أو مشاكل السلامة.

3. النظر في تغذية كبار. لا تمتص الخيول الأكبر سنًا الكثير
من العناصر الغذائية من طعامها مثل الخيول الأصغر سنًا. الزوجان اللذان يعانيان من الأسنان البالية أو المفقودة أو التالفة والعديد من الخيول الأكبر سنًا يجدون صعوبة في الحفاظ على الوزن ، خاصة خلال أشهر الشتاء.

4. النظر في المكملات الغذائية. إذا لم تستخدم مكمل الخلاصة مطلقًا فقد يكون الوقت قد حان الآن. تحدث إلى طبيبك البيطري حول نوع المكمل الذي قد يكون الأفضل لخيلك. البيوتين رائع للحوافر والمعطف. يمكن أن تساعد المكملات الأخرى في الحصول على الطاقة بالطبع ، الجلوكوزيامين هو المكمل القياسي للحفاظ على صحة المفاصل وتزليقها.

5. أعطه الاهتمام. من السهل أن تنسى أمر الحصان الذي لا يمكنك استخدامه كثيرًا بعد الآن ، ولكن إذا لم تتمكن من استخدامه ، فربما يجب عليك إعارة خدماته إلى شخص يمكنه ذلك. العديد من خيول العرض الأكبر سنًا وذات الخبرة هي خيول دروس رائعة. يمكنه إعطاء طفل الجيران بضعة دروس في الأسبوع أو الوقوف ساكنًا أثناء تعليم الأطفال كيفية العناية بالحصان بشكل صحيح.


قد يستغرق الأمر القليل من الوقت والمال الإضافي لرعاية حصانك الأكبر سنًا ، ولكن عندما تفكر في كل السنوات التي منحها له ، ستوافق على الأرجح على أنه يستحق ذلك. مع الرعاية المناسبة ، تعيش العديد من الخيول حياة سليمة ومنتجة حتى العشرينات من عمرها.

أنت الان في اول موضوع
author-img
عالم ميراتسون للحيوانات هي مجلة اجتماعية متخصصة في حل مشاكل المتعلقة بالحيوانات.  عالم ميراتسون للحيوانات  اهتمامات المرأة  حول الطيور  حول القطط  حول الكلاب

تعليقات