القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الكلاب أفضل صديق للإنسان

هل الكلاب أفضل هي صديق للإنسان؟

هل الكلاب أفضل صديق للإنسان

يُعتقد أن الكلاب من نسل الذئاب البرية. كانوا أول حيوان بري يتم ترويضه. ربما أحضر الرجل العجوز ذئاب شبل إلى المنزل لتربيتها كحيوانات أليفة. كانت الذئاب الأليفة مفيدة أيضًا في إبعاد الدببة والحيوانات البرية الأخرى.


يُعد كلب السلوقي من أقدم سلالات الكلاب المعروفة ، وقد تم تربيته من قبل المصريين منذ آلاف السنين كلاب صيد. الكلاب السلوقية والدلماسية هي أيضًا من بين أقدم السلالات الموثقة.


على مر القرون ، وجد الناس العديد من الطرق لتكون الكلاب مفيدة. ساعدت الكلاب في جر الحمولات ورعي الماشية والأغنام وحراسة سيدها وممتلكات السيد.


طور الإغريق القدماء كلابًا صغيرة ، كان من المفترض أن يتم وضعها في حضن سيدة للمساعدة في الحفاظ على دفء معدتها. تم تطوير البلدغ بفكوك ضخمة وأنوف قصيرة حتى يتمكنوا من التعلق بحلق ثور ولا يزالون قادرين على التنفس.


في السنوات الأخيرة ، تم تدريب الكلاب على رؤية كلاب العيون للمكفوفين. كما تم تجنيد الكلاب للعمل مع سلطات إنفاذ القانون للكشف عن المخدرات والمتفجرات.
اليوم ، لم تعد العديد من الكلاب ، مثل القلطي أو الشيواوا ، تشبه الذئب. لا تزال الكلاب الأخرى ، مثل كلب الاسكيمو السيبيري والراعي الألماني ، تظهر تشابهًا قويًا مع الذئب.


هناك العديد من السلالات المختلفة الموجودة اليوم ، من بيجل قصير الشعر وبوسطن تيرير إلى كوكرز وسكوتيز طويل الشعر. قد يكون البيجل أكثر ملاءمة للعيش في المدينة.


بينما قد يكون Setters أو Collies أكثر راحة في الريف. أطول الكلاب هي الكلاب الدنماركية و Wolfhound الأيرلندية. من المحتمل أن يكونوا أكثر راحة في مكان يكون لديهم فيه مساحة كبيرة للجري واللعب.


في الولايات المتحدة ، تمتلك عائلة واحدة من كل ثلاث عائلات كلبًا واحدًا أو أكثر. تعيش معظم الكلاب في أي مكان من ثمانية إلى خمسة عشر عامًا. عندما يبلغ عمر الكلاب عامًا واحدًا ، فإنها تكون ناضجة جسديًا مثل الإنسان البالغ من العمر 15 عامًا.


يمكن للكلاب أن ترى بعض الألوان ولكن ليس بوضوح مثل البشر ، وبالتالي فهي تعتبر عمى الألوان. ومع ذلك ، يمكن للكلاب أن ترى أفضل بكثير في الضوء الخافت منا. الكلاب تجعلنا نتفوق في فئة الرائحة أيضًا. حاسة الشم لديهم أكبر بمليون مرة من حاسة الشم عند البشر!


بغض النظر عن نوع الكلب الذي تختاره - كبير ، صغير ، ناعم الشعر ، أشعث ، سريع ، بطيء ، مرح أو كريمة ، فإن الكلاب تصنع رفقاء رائعين. استمتع برفقتهم وتذكر أنهم بحاجة إلى الكثير من الحب والاهتمام والمداعبة ليكونوا سعداء!


بقلم عالم ميراتسون للحيوانات.

author-img
عالم ميراتسون للحيوانات هي مجلة اجتماعية متخصصة في حل مشاكل المتعلقة بالحيوانات.  عالم ميراتسون للحيوانات  اهتمامات المرأة  حول الطيور  حول القطط  حول الكلاب

تعليقات