القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أطعمة خطيرة على الكلاب.

بصفتنا أحد الوالدين للكلب ، من الصعب علينا أن نقول لا لحيواننا الأليف كلما طلب قضمة من أي شيء نأكله. ومع ذلك ، يجب أن يتحمل أي مالك حيوان أليف مسؤولية معرفة أنواع الطعام الآمنة أو الضارة للأنياب. قد تزعج بعض أنواع الطعام معدة الكلب بينما قد يضر بعضها أكثر. من المهم للغاية معرفة الأطعمة الشائعة التي قد تكون سامة لحيوانك الأليف - وإليك قائمة:

5 أطعمة خطيرة على الكلاب

أطعمة خطيرة على الكلاب

  1. مادة الكافيين..الكميات الصغيرة من القهوة أو الشاي أو الصودا لن تضر كثيرًا بصديقك ذي الفراء. ومع ذلك ، إذا حصل على أكياس الشاي أو كمية معتدلة من حبوب القهوة ، فيجب أن تقلق. يمكن أن يسبب الكافيين مشاكل صحية خطيرة في الأنياب ، وحتى الموت خاصة في السلالات الصغيرة. خفقان القلب ، والتنفس السريع ، والأرق ، والهزات هي أولى علامات تسمم الكافيين في الكلاب.
  2. شوكولاتة..الشوكولاتة هي مفضلة أخرى لدينا والتي تضر للأسف الكلاب والقطط على حد سواء. يحتوي على عنصر مشابه للكافيين ، ميثيل زانثين ثيوبرومين ، وهو مادة شديدة السمية للحيوانات الأليفة. قطعة أو قطعتين آمنة إذا تناولها الكلب عن طريق الصدفة ، ولكن يمكن أن تسبب الإسهال وفرط النشاط وضربات القلب غير المنتظمة والقيء والنوبات وحتى الموت إذا تم تناولها بكميات أكبر (خاصة الشوكولاتة الداكنة).
  3. عنب أو زبيب..في حين أنه من المثالي إطعام كلابنا بالفواكه والخضروات ، وإزالة العنب والزبيب من القائمة - يقال إنه يؤدي إلى الفشل الكلوي الحاد في الكلاب. سوف يسبب آلام في البطن ، والجفاف ، والإسهال ، والتقيؤ ، والرعشة وغيرها من الآثار الجانبية لصديقك الفروي.
  4. ثوم وبصل..في حين أن هذين الأمرين يتمتعان بصحة جيدة بالنسبة لنا ، إلا أنهما لسوء الحظ سامان للأنياب. في البداية ، يمكن أن تسبب تهيج الفم ومشاكل في المعدة للأنياب. إذا استهلكت بكميات أكبر ، يمكن أن يؤدي إلى تمزق خلايا الدم الحمراء. ضع في اعتبارك طعام المائدة الذي تقدمه لحيوانك الأليف لأن معظم الأطباق تحتوي على هذين التوابل.
  5. خبز العجين..في حين أن الخبز المخبوز آمن إلى حد ما لإطعام الحيوانات الأليفة ، فإن عجينة الخبز الخام تشكل خطورة على صحة صديقك ذي الفراء. تتمدد العجينة في المعدة بسبب البيئة الرطبة والدافئة مما قد يؤدي إلى الانتفاخ والتواء المعدة. تشمل أعراض التسمم بالعجين الانهيار وانتفاخ المعدة والقيء والضعف.

من الآن فصاعدًا ، تأكد من إبقاء هذه الأطعمة الخمسة بعيدًا عن متناول كلبك الأليف للحفاظ على سلامتهم وصحتهم!  أطعمة خطيرة على الكلاب

تعليقات