القائمة الرئيسية

الصفحات

انواع سلالات القطط عالم ميراتسون للحيوانات

انواع سلالات القطط؟

انواع سلالات القطط عالم ميراتسون

خلال أول 8000 عام من علاقتها بالبشر ، اهتمت القطط كثيرًا بتربيتها. احتفظ بها الناس لغرض واحد - صيد القوارض - وهي مصممة بالفعل بشكل مثالي لذلك.


ومع ذلك ، منذ أكثر من 100 عام ، بدأنا في تربية القطط بشكل منهجي لجذب أذواقنا الجمالية. يساهم طول الشعر واللون ونمط المعطف بالإضافة إلى نسب الرأس والساق في "مظهر" سلالات معينة.

انظر إلى أجسام ووجوه القطط الكافية ، وسترى نوعين مختلفين تمامًا.

الوجوه إما مثلثة أو مستديرة. الأجسام الهزيلة والنحيلة تنتمي إلى السلالات الشرقية أو الأجنبية. تعتبر الأرجل القصيرة التي تدعم الجسم العريض والمضغوط من سمات "الكوبي". السلالات المختلطة عادة ما يكون لها نوع الجسم "بين".

هناك أكثر من 70 سلالة متميزة من القطط المعترف بها من قبل سجلات القطط الرسمية. تعترف بعض السجلات بحوالي 40 سلالة فقط ، لأنها تستثني سلالات مثل Bengals التي تعتبر هجينة للقطط المنزلية والبرية.


بعض "السلالات" هي ببساطة اختلافات في الأنواع الأولية. على سبيل المثال ، القط البالي هو نوع طويل الشعر من القطط السيامية.

بعض السلالات لها جذور تعود إلى زمن بعيد في التاريخ. يمكن تتبع ذيل بوبتيل الياباني ، الذي يتميز بذيل قصير يشبه الأرنب ، لأكثر من 1000 عام.


يحتفظ قط ماو المصري بالخصائص الفيزيائية للقطط المصرية القديمة الموجودة في اللوحات القديمة.

مع جسم أنيق تم رصده بشكل عشوائي ، وسيقان وذيل مربوطان ، وعينان متواصلتان وخطوة شبيهة بالفهد ، فلا عجب أن يجذب ماو قدرًا هائلاً من الاهتمام في العروض.

سلالات أخرى تعكس جماليات جديدة. قطط Ocicats و Savannah هي هجينة برية - نتيجة تربية القطط البرية مع القطط المنزلية - والتي تملأ رغبة بعض محبي القطط في الحصول على حيوان أليف "بري".


يعتبر Cornish Rex ، بمعطفه الناعم المتموج وشعيراته الملتفة ، تباينًا مرئيًا دراماتيكيًا مع القطة النموذجية ذات الطلاء الأملس. وبالمثل ، فإن قط Sphynx "أصلع الشعر" هو سلالة لمربي القطط الباطني.

نظرًا لأن قطة Sphynx لها شعر صغير ، فإن القطة تحتاج إلى الاستحمام بشكل دوري. هذه مهمة سهلة مع قطة اعتادت على الاستحمام من هريرة.


في بعض الأحيان ، القطط مجرد "الماكرون العاديون". "الداجن" هو المصطلح البيطري المستخدم لتصنيف القطط المجهولة الإرث.

 يتم تقسيم القطط في هذه الفئات إلى مجموعات مثل الشعر المحلي القصير (DSH) والشعر الطويل المنزلي (DLH) والشعر المحلي متوسط ​​الطول (DMH).


يصنف بعض الناس القطط على أساس الظروف المعيشية ؛ قطة منزلية أو قطة زقاق ، لكن هذه ليست سلالات حقيقية.


يساهم طول الشعر وملمسه في "مظهر" السلالة ، لكن اللون ليس عامل تحديد موثوق به. يشار إلى القطط السوداء ذات الكفوف البيضاء والبطن والصناديق باسم "قطط التوكسيدو" ، ولكن هذا مجرد وصف لنمط المعطف الموجود في كل من السلالات المحلية و "الغريبة".

يشار أحيانًا إلى قطط السلحفاة والقطط المطلية بالكاليكو باسم قطط "الزنجبيل" أو "المربى" أو "البرتقالية التتابعية" مما يجعلها تبدو وكأنها سلالات معينة.


في الواقع ، هم مجرد وصفات ، مثل "آسيوي ذو عيون خضراء" أو "أوروبي ذو عيون بنية". في حين أنه من الصحيح أن بعض سلالات القطط لا تأتي إلا في لون واحد (يظهر اللون الرمادي والأزرق الروسي فقط باللون الرمادي) ، فإن معظم السلالات تعرض مجموعة من ألوان ونمط المعطف.

author-img
عالم ميراتسون للحيوانات هي مجلة اجتماعية متخصصة في حل مشاكل المتعلقة بالحيوانات.  عالم ميراتسون للحيوانات  اهتمامات المرأة  حول الطيور  حول القطط  حول الكلاب

تعليقات