القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تربية الطيور للمبتدئين

تعد طيور الحب من أكثر أنواع الطيور المفضلة في جميع أنحاء العالم كحيوانات أليفة. إنها طيور جميلة بشكل مذهل وهي طيور نشطة للغاية. أي شخص يزور متجرًا للحيوانات الأليفة يُدهش بجماله وسحره.


طريقة تربية الطيور للمبتدئين

هناك عدد قليل جدًا من المشكلات التي تخلقها طيور الحب لأصحابها أو مربيها خلال حياتهم. إنهم مربيون جيدون بشكل عام ويمكن أن يتكاثروا جيدًا في جميع الظروف في وقت قصير جدًا.

إحدى المشاكل الكبيرة التي يواجهها مربو الطيور مع طيور الحب هي مشكلة عدوى العين. عند شراء طائر حب جديد وإعادته إلى المنزل ، أحيانًا ترى أن عيونه تصاب بالعدوى بعد أيام قليلة. يمكن أن تكون هذه المشكلة مهددة للحياة بالنسبة لطيور الحب الخاصة بك والكثير من الصداع لمربي الطيور. لكن هناك طرقًا يمكنك من خلالها التغلب على هذه المشكلة دون صعوبة كبيرة.

يعد مرض التهاب العين أكثر شيوعًا في الصيف في دول مثل باكستان في أشهر أبريل ومايو ويونيو ويوليو. تصل درجة الحرارة في هذه الأشهر غالبًا إلى أكثر من 40 درجة مئوية. تتأثر الطيور الصغيرة أكثر بهذا المرض وخاصة عند شراء بعض الطيور الجديدة وإعادتها إلى المنزل في أيام الصيف الحارة هذه. بدون علاج مناسب ، سوف تموت طائرك في النهاية.

يعطي الأشخاص المختلفون أسبابًا مختلفة لسبب هذه المشكلة. سيقول البعض أن طيور كراتشي المشتراة في البنجاب تحمل الفيروس معهم. سيقول آخرون أنه بسبب اختلاف المناخ بين كراتشي ولاهور يتسبب في إصابة الطيور بهذه العدوى بالعين. يجادل بعض الناس بأن لدغات البعوض هي سبب هذا المرض. كلما زاد عدد الأشخاص الذين تقابلهم ، زادت الآراء التي تحصل عليها.

لقد أجريت الكثير من الأبحاث حول هذا المرض بالذات. أدرك الآن أنه قبل كل الأسباب الأخرى ، فإن الإجهاد هو السبب الرئيسي لعدوى العين في طيور الحب. طيور الحب هي طيور أكثر خجولة وعندما تغير مكانها أو القفص فإنها تتعرض للإجهاد وتصبح مريضة. بسبب الإجهاد ، يصبح جهاز المناعة لديهم ضعيفًا وبسبب الظروف الجوية الحارة وتغير البيئة ، تصاب عيونهم بالعدوى.

إذا اشتريت بعض الطيور الجديدة إلى المنزل أو قمت بنقل بعض فراخ طيور الحب إلى قفص منفصل ، فامنحها بيئة خالية من الإجهاد للاسترخاء. ضع قفص الطيور في مكان يكون فيه أقل إزعاج للطيور. لا تقترب من القفص كثيرًا. أبقِ قفص الطيور بعيدًا عن الحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل مثل القطط والكلاب. قم بتغطية القفص ليلًا حتى يتمكن من النوم جيدًا والحصول على قسط وافر من الراحة.

إذا أصيب بعض طيورك بهذه العدوى ، فحاول إجراء العلاج في أقرب وقت ممكن. من السهل علاج عدوى العين في مراحلها المبكرة. امسك طائرك بشبكة وضع بعض قطرات العين في عينيه. أود أن أوصي ديكساميثازون فوسفات وكلورامفينيكول فيها. ضع قطرة واحدة في كل عين على الأقل مرتين يوميًا ، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.

يتعافى بعض طيور الحب بسرعة من هذا العلاج بينما يستغرق البعض وقتًا أطول بكثير. استمر في العلاج حتى تتعافى طيور الحب تمامًا من عدوى العين. ضع أيضًا صندوق عش داخل القفص لتقليل مستوى إجهادهم العام. الطيور الأقل توترًا تتعافى بسرعة من هذا المرض. لا تغير مكان القفص كثيرا وامنحهم المزيد من الخصوصية والأمان ليعيشوا حياة صحية وسعيدة.

عمر فاروق خبير في مجال الطيور الأليفة. كان يربي الطيور منذ طفولته عندما كان يدرس في المدرسة. لقد احتفظ بالعديد من أنواع الطيور المختلفة منذ ذلك الحين. يكتب بانتظام مقالات على مدونته الشخصية. مغذيات الطيور

تعليقات